• المركز الإعلامي
  • اﻻخبار
  • هيئة السوق المالية ووزارة الإسكان تعقدان لقاءا تعريفيا لرسوم الأراضي البيضاء بحضور مديري الصناديق الاستثمارية
هيئة السوق المالية ووزارة الإسكان تعقدان لقاءا تعريفيا لرسوم الأراضي البيضاء بحضور مديري الصناديق الاستثمارية
28 أغسطس 2016

عقدت هيئة السوق المالية ووزارة الإسكان أمس في مقر الهيئة في الرياض، لقاءاً تعريفيا حول نظام رسوم الأراضي البيضاء، بهدف توعية مديري الصناديق الاستثمارية لدى الأشخاص المرخص لهم بآلية تطبيق هذه الرسوم.

وحضر اللقاء حسان الشعيبي مدير إدارة إصدار المنتجات الاستثمارية في وكالة هيئة السوق المالية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، وممثلا وزارة الإسكان المهندس محمد المديهيم المشرف العام على برنامج فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، والمهندس فيصل الظريفي مدير حملة تسويق الأراضي البيضاء ونحو 60 شخصا من مديري الصناديق ذو العلاقة بالصناديق الاستثمارية العقارية.

وقدم المشرف على برنامج فرض الرسوم على الأراضي البيضاء تعريفا برسوم الأراضي البيضاء، وتنظيمها، وطريقة التسجيل، والأشخاص التي تنطبق عليهم اللائحة، حيث استعرض مراحل العمل على إعداد اللائحة وآلية تطبيقها و النطاق المستهدف.

كما تطرق العرض إلى الأهداف الرئيسية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها من خلال نظام الرسوم البيضاء. ثم أجاب المهندس المديهيم على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها منسوبي الأشخاص المرخص لهم.

وفي الختام، أكد المشرف العام على برنامج فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، على أهمية تعزيز الشراكة والتفاعل المتواصل بين الوزارة والجهات ذات العلاقة سواء كانت من القطاع الحكومي أو الخاص وذلك في إطار التكامل مع الجهات المعنية، وأن الوزارة تتعامل مع جميع أطروحات الجهات ذات العلاقة بكل جديّة، وتعمل على الاستفادة منها فيما يخدم برامجها ومبادراتها.